العربية
انطلاق الدورات الصيفية للطلبة في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
الاخبار

انطلاق الدورات الصيفية للطلبة في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

منذ ٧ سنين - ٢٢ يوليو ٢٠١٦ ١٢٩١
مشاركة
مشاركة

أعلن قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة عن البدء بتنفيذ برنامج الدورات الصيفية للطلبة في رحاب الصحن الحيدري الشريف.

انطلاق الدورات الصيفية للطلبة في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
ملء الشاشة

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ مصطفى أبو الطابوق للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " ان الدورات التي تقام بتوجيه من سماح الأمين العام للعتبة المقدسة السيد نزار حبل المتين تهدف إلى رفع القدرات الذهنية للطلبة في المراحل الأولى والمتوسطة، والبرنامج يأتي ضمن خطة أعدها القسم لخدمة مختلف الشرائح التربوية والأكاديمية خلال العطلة الصيفية ".

من جانبه قال مسؤول شعبة التعليم والتوجيه الديني الشيخ سعد أبو الطابوق " الدورات التطويرية تقام تحت شعار (فتيتنا أملنا)، وتحت عنوان (دورات صادقة آل محمد) وتقام داخل العتبة العلوية المقدسة في المدرسة الغروية وللمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وتستهدف الناشئة والفتية من أعمار (11-16) سنة، للفترة من 10-7 ولغاية 15-7) وهي مستمرة ولغاية العاشر من شهر ذي القعدة الحرام ".

وقال " ان الهدف من الدورة نشرعلوم أهل البيت {عليهم السلام } ورفع المستوى والعقائدي والاكاديمي لجيل جديد يعد ثروة للعراق وحماية اراضيه هذا من بركات صاحب المقام المولى أمير المؤمنين "صلوات الله وسلامه عليه ".

وأوضح "على الطلبة الراغبين بالمشاركة في هذه الدورات تسجيل أسمائهم في الغرفة رقم (29) في الصحن الحيدري الشريف إذ يكون التسجيل من الساعة (8 صباحا -4 عصرا)، مشيرا الى أن التسجيل بدأ بالفعل من الرابع من الشهر الحالي".

وأشار " تضمنت هذه الدورة دروسا في الفقه والاخلاق والعقائد واحكام تلاوة القرآن وسيرة أهل البيت {عليهم السلام} بواقع  خمسة ايام بالاسبوع ساعتين باليوم الواحد عشرة ساعات في الاسبوع وبواقع 60 ساعة من عمر الدورة والبالغ {خمسون يومأ}".