العربية
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مراحل انجاز تذهيب القبة المشرفة
الاخبار

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مراحل انجاز تذهيب القبة المشرفة

منذ ٧ سنين - ١٨ يوليو ٢٠١٦ ٤٦٨٤
مشاركة
مشاركة

تفقد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين صباح اليوم الإثنين الثالث عشر من شوال للعام (1437) هجري الموافق 18/7/2016 ميلادي، الأعمال الجارية في مشروع تذهيب القبة الطاهرة لحرم سيد الاوصياء الامام امير المؤمنين (عليه السلام)، برفقة مسؤولي ومهندسي شركة الكوثر المنفذة للمشروع.

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مراحل انجاز تذهيب القبة المشرفة
ملء الشاشة

وصرح السيد حبل المتين للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " ان نسبة الانجاز في مشروع تذهيب القبة وصل الى (50%) من مجمل المساحة الكلية للقبة الطاهرة هذا بالنسبة لكمية التذهيب للمنطقة الاكبر والاوسع من المساحة الكلية وقد تبقى الحجم الأصغر للقبة ستنجز في القريب ".

وأضاف" رغم وجود مدة محددة للمشروع الا أننا لا نحبذ السرعة على حساب الجودة والاهتمام بمتانة التذهيب وطريقة عمله إذ نركز على جودة طلاء الذهب لامكانية بقائه لمدة طويلة ورغم حرارة الجو الا ان العمل مستمرة وبوتيرة جيدة وفق المدة المحددة، فضلاً عن صعوبة العمل في هذه الاماكن المرتفعة والتي لاتتمكن اليد العاملة من انجازها بالسرعة المطلوبة فضلا عن الاجواء المتقلبة للمناخ العراقي".

من جانبه قال المهندس الحاج حسن بولاراك المسؤول الرئيسي لمؤسسة الكوثر المنفذة للمشروع" ان نسبة الأنجاز بلغت الى الان (50%) من مساحة القبة اما أعمال التذهيب فقد انجزنا (55%) منها ونعمل بتفاني رغم حرارة الجو هذه الايام وبحمد الله لم ولن توجد معرقلات او معوقات في العمل وان شاء الله سيكون موعد الاحتفال بالافتتاح في شهر ربيع الأول مع افراح شهر الولادة الميمونة لراعي الانسانية الرسول محمد(صلى الله عليه واله)".

وأضاف" يبلغ عدد الطابوق المذهب 9 آلاف طابوقة تم إنجاز 4 آلاف طابوق بقياس 22 سم ارتفاعا و32 سم عرضا، وبقي 5 آلاف طابوقة للمساحة المتبقية".