العربية
قسم الصيانة الهندسية يقوم بحملة واسعة لتأهيل الأجهزة والمستلزمات الخدمية في العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

قسم الصيانة الهندسية يقوم بحملة واسعة لتأهيل الأجهزة والمستلزمات الخدمية في العتبة العلوية المقدسة

منذ ٧ سنين - ٢٤ يونيو ٢٠١٦ ١٤٥٣
مشاركة
مشاركة

أنجز قسم الصيانة الهندسية في العتبة العلوية المقدسة حملته الواسعة لتأهيل الأجهزة والمستلزمات الخدمية المنتشرة في أرجاء الصحن الحيدري الشريف من الداخل والخارج استعدادا لاستقبال ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام).

قسم الصيانة الهندسية يقوم بحملة واسعة لتأهيل الأجهزة والمستلزمات الخدمية في العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

وقال رئيس قسم الصيانة الهندسية المهندس حيدر إحسان هاشم في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " مع حلول فصل الصيف ورمضان المبارك باشرت الكوادر العاملة في جميع الشعب والوحدات التابعة للقسم بحملة واسعة لتأهيل جميع الأجهزة والمستلزمات الخدمية المنتشرة في داخل وخارج العتبة المقدسة والتي لها تماس مباشر في عملية تقديم الخدمات للزائرين".

وأوضح " عمليا باشرت شعبة السيطرة والمولدات بحملة بصيانة وتنصيب مولدات التابعة للعتبة العلوية المقدسة في ورش الضمان، فيما قامت شعبة المظلات بصيانة المظلات العملاقة والصغيرة المنتشرة لخدمة الزائرين داخل وخارج الصحن الحيدري الشريف".

وتابع " من جانبها أنجزت شعبة المعادن - وحدة الألمنيوم أعمال صيانة القواطع الذهبية الموجودة في الصحن الشريف ، وقامت شعبة الحرف - وحدة صباغة الأخشاب بإنجاز صباغة وصيانة الأبواب الرئيسية للدخول ، وقامت شعبة التأسيسات - وحدة التعطير ، بإنجاز الصيانة الدورية لمراوح تعطير الجو في داخل وخارج الصحن الشريف مع التأهيل الكامل لمنظومات التبريد في داخل المرقد الطاهر والصحن الحيدري الشريف والقاعات والمرفقات التابعة للعتبة المقدسة في الشوارع والطرق المؤدية للعتبة المقدسة".

وأشار " من جانبها أنجزت شعبة المنقوشات ، وحدة النفائس ووحدة الذهب أعمال رفع القطع الذهبية من الباب الرئيسية لدخول حرم المولى أمير المؤمنين (عليها السلام) ليتم صيانتها وإعادة تذهيبها وأيضا أعمال تبديل الخشب الموجود بالباب، فيما أنجزت شعبة الكهرباء - وحدتي الكهرباء والثريات بإنجاز أعمال صيانة الثريات داخل الحرم الشريف والأروقة المحيطة ، كما قامت شعبة المنقوشات ، وحدة ال(CNC) بعمل لوحة دلالة في باب الشيخ الطوسي (قدس سره الشريف) مع أعمال صيانة الإنارة الكهربائية في الأواوين".

وأضاف" أما فيما يخص الأعمال الخارجية أنجزت الكوادر التابعة لشعبة الكهرباء أعمال نصب محول كهرباء مع مد كابل كهربائي لتغذية قاعات استراحة الزائرين في مدينة الزائرين في الحولي ".