العربية
شعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة تنشر أكثر من ألفي متطوع لخدمة زائري الأربعين
الاخبار

شعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة تنشر أكثر من ألفي متطوع لخدمة زائري الأربعين

منذ ٨ سنين - ٢٦ نوفمبر ٢٠١٥ ٢١٣٤
مشاركة
مشاركة

بادرت شعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة الى نشر أكثر من ألفي متطوع تم تنظيمهم لخدمة زائري الأربعينية في مختلف أرجاء الصحن الحيدري الشريف وأماكن الضيافة والأمن والخدمات وتنظيم السير بجميع أرجاء الشوارع الرئيسية المؤدية الى مرقد أمير المؤمنين( عليه السلام) إضافة الى نشر مجاميع أخرى لخدمة الزائرين، على طريق يا حسين.

شعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة تنشر أكثر من ألفي متطوع لخدمة زائري الأربعين
ملء الشاشة

وقال مسؤول شعبة المتطوعين السيد عبد الله خليفة في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة " بتوجيه من سماحة الأمين العام السيد نزار هاشم حبل المتين تم وضع خطة منظمة للاستفادة من المتطوعين الموجودين ضمن ملاك العتبة العلوية المقدسة وذلك لخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام)".

وأضاف" كما تم تنظيم (1500 ) متطوع قدموا الى العتبة المقدسة للتشرف بخدمة الزائرين من مختلف محافظات( البصرة، والسماوة، والعمارة، اضافة الى متطوعي النجف الأشرف، مع تواجد العشرات من المتطوعين القادمين من الجمهورية الاسلامية الإيرانية، ليتم ضمهم الى ملاك متطوعي العتبة الذين يبلغ تعدادهم (1200) متطوع".

وأشار خليفة " ان عملية تنظيم الكادر التطوعي بدأت بتنظيم باجات خاصة للاعتبارات الأمنية الخاصة بعملهم، اضافة الى توزيعهم في مختلف النقاط والمناطق الخدمية والأمنية ومواقع الضيافة التي أنشأتها الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اضافة الى توزيع أعداد كبيرة منهم في مواقع ضيافة العتبة الخارجية على طريق يا حسين، وكذلك توزيع العديد منهم على الطريق الحولي، وكذلك طريق يا حسين، لتنظيم حركة عجلات الزائرين وتقليل الازدحامات والمعرقلات المرورية التي قد تحصل، كما نشر مجاميع من المتطوعين ضمن مفارز الاخلاء الطبي المنتشرة داخل وخارج محيط الصحن الحيدري الشريف".

وأكد مسؤول شعبة المتطوعين " ان عدد كبيرا من المتطوعات كان لهن نصيبا من شرف تقديم الخدمات للزائرات في مختلف المواقع".

وختم خليفة بالقول " لقد تكفلت شعبة المتطوعين بجميع الخدمات الخاصة بكوادر المتطوعين من قبيل توفير قاعات المنام والخدمات الساندة لها".