العربية
وفد رسمي من مجلس الامة الكويتي يزور العتبة العلوية المقدسة لتقديم الشكر لاستقبال جثامين شهداء مسجد الامام الصادق (عليه السلام)
الاخبار

وفد رسمي من مجلس الامة الكويتي يزور العتبة العلوية المقدسة لتقديم الشكر لاستقبال جثامين شهداء مسجد الامام الصادق (عليه السلام)

منذ ٨ سنين - ٤ يوليو ٢٠١٥ ٧٥٠٦
مشاركة
مشاركة

زار وفد رسمي رفيع المستوى من دولة الكويت الشقيق ضم نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج وعدد من اعضاء المجلس من جميع الطوائف الاسلامية الكويتية يرافقهم السفير الكويتي السابق في العراق الفريق المتقاعد علي المؤمن العتبة العلوية المقدسة حيث التقى بنائب الامين العام للعتبة المقدسة الحاج خالد شنون ومسؤولين في اقسام الشؤون الدينية والعلاقات العامة والشؤون الخدمية في العتبة المقدسة .

وفد رسمي من مجلس الامة الكويتي يزور العتبة العلوية المقدسة لتقديم الشكر لاستقبال جثامين شهداء مسجد الامام الصادق (عليه السلام)
ملء الشاشة

واكد نائب رئيس مجلس الامة الكويتي الاستاذ مبارك الخرينج في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة" جئنا لتقديم الشكر الجزيل لأهالي النجف الاشرف وللعتبة العلوية المقدسة وللعراق الشقيق ولسماحة السيد السيستاني وبقية مراجع الدين لما ابدوه من مواقف وحفاوة استقبال لجثامين شهدائنا ، اشكر كل الاخوة الذين ساهموا في هذه الزيارة ونسأل الله ان يمن على العراق الشقيق الامن والامان ".

وقال الخرينج " تشرفنا اليوم بزيارة المرجع الديني السيد السيستاني وقدمنا له تحيات كل من حضرة صاحب السمو امير البلاد، وسمو ولي عهده ، ورئيس مجلس الامة وسمو رئيس الوزراء ".

واضاف" قدمنا الشكر لسماحة السيد لما أبداه من مشاعر صادقة وتقديمه الشكر لأمير البلاد على ما أبداه من مواقف أبوية ووطنية للم الشمل ووحدة الصف الكويتي بجميع طوائفه، حول الحادث الارهابي في مسجد الامام الصادق".

وقال الخرينج " الارهاب حقيقة لا يعرف جنسية او دين او طائفة او مذهب ولكن بحكمة امير البلاد وتوحد الشعب الكويتي بكل طوائفه، تمكنا من التغلب على الحادث الاليم ".

وأكد نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة الحاج خالد شنون نائب الامين العام " في هذا اليوم تم زيارة الوفد الكويتي ممثلا بالسادة المسؤولين الافاضل في مجلس الامة الكويتي وممثلين عن عوائل الشهداء ممن تعرض الى العمل الاجرامي في مسجد الامام الصادق (عليه السلام)".

واضاف" زيارة الوفد هي رد الشكر والجميل الى سماحة المرجع الاعلى السيد السيستاني والى العتبة العلوية المقدسة والى اهالي النجف الكرام للدور الفاعل وللجهود التي بذلت في مراسم استقبال جثامين شهداء العملية الاجرامية والتي تمثلت في عملية الاستقبال وتامين المراسيم والزيارة الى العتبتين الحسينية والعباسية ثم العودة الى العتبة العلوية المقدسة الى تأمين مراسم الدفن التي تليق بالجثامين الطاهرة ، اضافة الى اقامة مجالس العزاء".

وأكد الاستاذ شنون ان " المصاب واحد والمستهدف واحد في مثل هذه العمليات الاجرامية ، هو النيل من وحدة وكرامة الامة الاسلامية، ولكننا وجدنا ان الوفد القادم من دولة الكويت ضم ممثلين عن جميع الطوائف قدموا النجف وقدموا الشكر للعتبة العلوية المقدسة، وهذه رسالة الى كل من يحاول النيل من الوحدة الاسلامية واشاعة الفتنة الطائفية بين جموع المسلمين".

وقال ممثل عن أسر عوائل الشهداء  الكويتيين السيد جواد بو خمسين "جئنا لنقل الشكر من قيادتنا والحكومة والشعب الكويتي واسر الضحايا والمصابين ونشكر العتبة العلوية المقدسة للموقف المشرف الذي ترك لنا الاثر كبير في نفوسنا من خلال مساهمتهم في تأمين مراسم تشييع وزيارة ودفن جثامين الشهداء الابرار كما نشكر الامين العام للعتبة المقدسة على العمل الكبير الذي لن ننساها ابدا وانه سيسجل في سجل الحادثة الكبيرة التي المت العالم اجمع فكل الشكر الجزيل لمن ساهم وشارك في هذا الامر ".

وقام الوفد الرسمي الكويتي برفقة مسؤول العلاقات الداخلية في قسم الاعلام في العتبة العلوية المقدسة بالاطلاع على التصاميم الخاصة بمختلف المشاريع الاستراتيجية التي تقوم الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة انجازها لخدمة الزائرين الكرام وقد أعرب الوفد عن سعادته بما شاهدته من أعمال ومشاريع توسعة في محيط الصحن الحيدري الشريف.