العربية
قسم العلاقات في العتبة العلوية يقيم ملتقى الإمام الحسن(عليه السلام) الأول للبحوث الإسلامية
الاخبار

قسم العلاقات في العتبة العلوية يقيم ملتقى الإمام الحسن(عليه السلام) الأول للبحوث الإسلامية

منذ ٨ سنين - ٣ يوليو ٢٠١٥ ٢١٢٩
مشاركة
مشاركة

أقام قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة ملتقى الإمام الحسن(عليه السلام) الأول للبحوث الإسلامية بمناسبة ولادته المباركة,والذي استضاف فيها الباحث الإسلامي السيد سامي البدري , حيث ترأس الملتقى البحثي أستاذ الدراسات العليا في كلية الفقه بجامعة الكوفة الأستاذ الدكتور صاحب نصار,وبحضور نخبة من الباحثين والأكاديميين والمثقفين والمهتمين بهذا الشأن .

قسم العلاقات في العتبة العلوية يقيم ملتقى الإمام الحسن(عليه السلام) الأول للبحوث الإسلامية
ملء الشاشة

وقال رئيس قسم العلاقات العامة المدرس المساعد زيد عبد الحسين العكايشي ان : إقامة هذا الملتقى جاء بمناسبة ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) وأيضا من اجل تبيان بعض النقاط في حياة الإمام (عليه السلام) والتعريف بها والتي حيرت عقول المفكرين ومنها صلحه مع معاوية .
وأضاف العكايشي :أردنا من هذه الجلسة البحثية والتي استضفنا فيها احد الباحثين من النجف الأشرف وهو السيد سامي البدري حيث عرف بتقريب التاريخ وإحداثه والذي لديه الرؤيا الجديدة التي يمكن وصفها رؤيا القرن الواحد والعشرين في قراءته لصلح أبو محمد الحسن (عليه السلام) وبثها في شعور وعقول الإخوة من الشباب الناهض ليفهموا فكره (صلوات الله عليه) .
من جانبه أوضح أستاذ الدراسات العليا في كلية الفقه بجامعة الكوفة  الأستاذ الدكتور صاحب ان :إقامة هذه الندوات مهمة جداً لتوضيح ظلامات الائمة (عليهم السلام) وخاصاً الإمام الحسن (صلوات الله عليه) والذي ظلم من قبل بعض أصحابه الجهلة الذين لا يعون الجانب العقائدي والفكري والثقافي حيث ان وضع الصلح مع معاوية في منتهى الدقة والإبداع الفكري في سبيل حقن دماء المسلمين .
من جانب أخر بين رئيس قسم الإعلام في العتبة العلوية فائق الشمري ان:إقامة هذه الملتقيات تعبر مهمة كونها تبين الجوانب المشرقة لحياة هذا الإمام السبط (عليه السلام) وان هذه الاماسي هي واحدة من محركات المشهد الثقافي في مدينة النجف الأشرف .
وأضاف الشمري ان:العتبة العلوية بما تتبناه من دور ثقافي بارز على الساحة النجفيه والعراقية بشكل عام حيث تقيم هذه الندوة من سلسلة ندوات لإدامة المشهد الثقافي في هذه المدينة المقدسة ,والتي نتمنى ان يستفيد منها الجميع ,شكرنا لقسم العلاقات العامة لهذه الجهود المباركة وللباحثين والمشاركين في هذا الملتقى.