العربية
قسم الإعلام يرفد جامعات العراق بإصدارات العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

قسم الإعلام يرفد جامعات العراق بإصدارات العتبة العلوية المقدسة

منذ ٦ سنين - ١٩ يناير ٢٠١٨ ١١٧٠
مشاركة
مشاركة

بادر قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة وضمن آلية التواصل والتعاون الإعلامي والعلمي والمعرفي بإيصال مختلف الإصدارات الإعلامية الصادرة من العتبة المقدسة الى مختلف العتبات المقدسة والجامعات العراقية والمؤسسات الإنسانية والرسمية.

قسم الإعلام يرفد جامعات العراق بإصدارات العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

وقال موفد قسم الإعلام علي الخفاجي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة:" بتوجيه من إدارة العتبة المقدسة بادرت رئاسة قسم الإعلام بوضع برنامج منظم يقضي بإيصال مختلف الإصدارات الإعلامية والمعرفية والفكرية في العتبة العلوية المقدسة الى مختلف المؤسسات الأكاديمية والفكرية والدينية والرسمية ومنها الجامعات العراقية ".

وأضاف:" كانت لنا جولة في جامعات بغداد والبصرة والمثنى قمنا خلالها بإيصال مجموعة من الإصدارات الدورية لشعبة الصحافة في قسم الإعلام، وقد أبدت النخبة الأكاديمية في تلك الجامعات عن عميق اعتزازها بتلك الإصدارات داعيا الى المزيد من التواصل والتعاون العلمي والمعرفي مع العتبة المقدسة ".

وأوضح " كان لنا لقاء مع رؤساء جامعات بغداد والبصرة والمثنى والنهرين وعمداء عدد من كليات تلك الجامعات والمسؤولين في المكتبات المركزية فيها، وتم إيصال الإصدارات إلى رئاسات الجامعات المذكورة والكليات والمراكز البحثية التابعة لها، كما كان لنا زيارة الى المكتبات المركزية في جامعتي بغداد النهرين واللقاء بالأمناء العامين لتلك المكتبات وتسليمها موسوعة (انسكلوبيديا العلوية) وقد أبدى أمناء المكتبتين شكرهم وتقديرهم إلى اللجنة المشرفة على إدارة العتبة العلوية المقدسة داعين إلى المزيد من التواصل المشترك لخدمة مؤسسات الطرفين التخصصية".

وحول الجولة في جامعات جنوب العراق قال الخفاجي" كان لنا جولة في المؤسسات الأكاديمية والإنسانية في البصرة والمثنى شملت جامعتي البصرة والمثنى والمكتبات المركزية فيها، ودائرة الوقف الشيعي، ودائرة المزارات الشريفة في مدينة البصرة ومؤسسة العين في مدينة السماوة".

وأضاف:" بادرنا الى تسليم الإصدارات الإعلامية في العتبة العلوية المقدسة مع تسليم (موسوعة انسكلوبيديا العلوية)، ودعوة النخب الجامعية من الأساتذة للكتابة في مجلة الولاية الصادرة من إعلام العتبة المقدسة، وقد أبدت النخب الأكاديمية والرسمية والدينية اعتزازها الكبير بالتواصل مع العتبة العلوية المقدسة".

وأشار الخفاجي الى أن:" وفد قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة كان له زيارة الى العتبة الكاظمية المقدسة في بغداد وجامع الخطوة في محافظة البصرة وتم تسليمهم الإصدارات الخاصة بالعتبة العلوية المقدسة".